تحميل واتس اب الجديد 2021 مجانا للاندرويد [آخر اصدار]

2.20.195.15

تحميل
4.4/5 التقييمات: 72
مطور
WhatsApp Inc.
الإصدار
2.20.195.15
اخر تحديث:
20 يوليو 2020
متطلبات النظام
4.0.3 والأحدث
احصل عليه
Google Play

الإبلاغ عن هذا التطبيق

الصور

وصف

العديد من المستخدمين حول العالم بحاجة إلى وسيلة للتراسل الفوري عبر أجهزتهم المحمولة من أي مكان على الكرة الأرضية ،وتعتبر تطبيقات الموبايل التي توفر هذه الخدمة أفضل وسيلة لإستخدامها نظرا لسهولة إستعمالها وسرعة تمرير الرسائل فيها ،وليس ذلك فقط بل هي تحتوي على العديد من المميزات الأخرى ،واليوم سنتحدث عن واحد من أشهر تلك التطبيقات المتخصصة في المراسلة الفورية بين الأشخاص وهو تطبيق واتس اب الجديد ،الذي أثار الكثير من الجدل حول العالم وأيضا حصد الكثير من الأرقام القياسية والتي سنتحدث عنها بالتفصيل في هذا المقال والأسئلة المطروحة هنا هي ما هو هذا التطبيق ؟ وكيف أصبح بهذه الشهرة ؟ وما هي أهم إنجازاته ونجاحاته التي حققها إلى الآن ؟ ،لذا إذا كنت مهتما بمعرفة كل شيء عن تطبيق WhatsApp Messenger فتابع جيدا هذا المقال حتى النهاية كي تكون في دائرة الضوء.

ما هو تطبيق واتس آب الجديد ؟ :

تحميل الواتس اب
تحميل الواتس اب

هو عبارة عن تطبيق موبايل للتراسل الفوري وتبادل الرسائل والمحادثات بين الأشخاص ،ظهر في سنة 2009 على يد إثنين من المؤسسين أحدهما أمريكي ويدعى “بريان أكتون” والآخر أوكراني ويدعى “جان كوم” ،وتجدر الإشارة إلى أن هذين الشخصين هما في الواقع كانوا موظفين سابقين لدى شركة “ياهو” لحسابات الإيميل الإلكترونية قبل أن ينفردا بفكرتهما ويطوران تطبيقهما والذي لم يكن أحد ليتوقع تحقيقه لكل هذا النجاح الهائل.

ويقع مقر شركة واتس آب بولاية “كاليفورنيا” الأمريكية وبالتحديد في منطقة “سانتا كلارا” ،والتطبيق متاح للإستخدام على جميع أنواع الأجهزة فهو مدعوم من طرف جميع أنظمة التشغيل إلا على أجهزة “آي باد” فهو مدعوم عليها بطريقة غير رسمية.

حصل تطبيق واتس آب الجديد على إجمالي عمليات تنزيل من متجر غوغل بلاي كسرت حاجز ال5 مليارات عملية تنزيل وتثبيت وهو رقم غير مسبوق وإستثنائي حرفيا مع تقييمات بلغت 4.3 من 5 وذلك حسب رأي أكثر من 117 مليون مستخدم قاموا بتنزيل وتثبيت وتجربة التطبيق ،أما فيما يخص متجر الآب ستور فقد حصد التطبيق عليه إجمالي عمليات تنزيل تجاوزت ال100 مليون عملية تنزيل  بكثير مع تقييمات بلغت 4.6 من 5 وذلك حسب أكثر من 1.8 مليون مستخدم قام بتجربة التطبيق.

قبل إستخدام التطبيق:

قبل إستخدام التطبيق للمرة الأولى فهناك مجموعة من الشروط المتعلقة بالإستخدام التي يجب معرفتها وهي كالآتي :

  • عند إستخدام التطبيق للمرة الأولى فإنه يقوم بتحديد موقع المستخدم عن طريق نظام تحديد المواقع “GPS”.
  • يمكن لتطبيق واتس آب الدخول إلى سجل مكالمات الجهاز للمستخدم وبالتالي يصبح التطبيق يمتلك معظم معلومات وبيانات المستخدم.
  • يتم السماح تلقائيا لتطبيق “واتس آب” بالدخول إلى ملف الصور في جهاز المستخدم.
  • عند تثبيت التطبيق على الجهاز مباشرة يصبح قادرا على إستغلال بعض إمكانيات الجهاز مثل الكاميرا وحتى الميكروفون.

بعض تلك الشروط قد يراها البعض مجرد متطلبات عادية كغيرها من أذونات التطبيقات الأخرى لكن البعض الآخر يراها إنتهاكا خطيرا لبيانات المستخدمين وتعريضها لخطر أن يتم المتاجرة بها.

حصل تطبيق واتس آب على قرابة ال500 مليون مستخدم نشط شهريا خلال عام 2014 حيث تتم إرسال أكثر من 100 مليون رسالة سواء كتابية أو صوتية أو حتى دردشة فيديو وأكثر ما يتم تداوله هي الصور حيث تم رصد أكثر من 700 مليون صورة تم إرسالها في نفس العام.

وفي عام 2017 أعلن السيد “كوم” الرئيس التنفيذي ل”واتس آب” عن الأرقام الجديدة التي حققها التطبيق حيث صرح على أن التطبيق بات يمتلك أكثر من 1.2 مليار مستخدم شهريا من حول العالم في واحدة من أكثر الإنجازات التي حققها الثنائي “بريان أكتون” و “جان كوم” في مسيرتهما.

في وقت سابق في عام 2014 أعلنت شركة فيسبوك المالكة لمنصة فيسبوك للتواصل الإجتماعي عن شرائها لتطبيق واتس آب في واحدة من أكبر صفقات الشراء في التاريخ بمبلغ 19 مليار دولار مقسمة على جزئين ،جزء يتم دفعه نقدا وجزء يكون عبارة عن أسهم للتطبيق لدى شركة فيسبوك.

برنامج واتس اب
برنامج واتس اب

المنافسين:

يمتلك تطبيق واتس آب العديد من المنافسين من حول العالم كونه واحدا من أنجح وأشهر تطبيقات التواصل الإجتماعي ،نذكر منها :

  • تطبيق فايبر
  • تيليجرام
  • ماسنجر
  • إيمو

تلك كانت أشهر التطبيقات والمواقع والمنصات المنافسة.

في عام 2015 أعلن عن توفير ميزة الربط بين نسختي الجوال والحاسوب للتطبيق بحيث يتمكن المستخدمون من مشاركة مختلف الملفات والموسيقى والصور وغيرها من الملفات المتواجدة في الجوال مع النسخة المثبتة على الحاسوب كوسيلة سريعة لإستقبال الرسائل على جهاز والرد عليها من جهاز آخر … إلى آخره ،ويمكن للجميع إستخدام الميزة من خلال لتوجه إلى الرابط التالي “web.whatsapp.com” ثم إستخدام كاميرا الهاتف لإجراء عملية مسح للبار كود أو ما يسمى ب “QR Code” كي تتم عملية تسجيل الدخول والربط بين نسختي الجوال والحاسوب.

كيف أصبح تطبيق واتس آب المجاني بهذه الشهرة :

إن الميزة الجوهرية التي إعتمد عليها تطبيق WhatsApp Messenger في تحقيق كل تلك النجاحات الهائلة منذ إنطلاقته للمرة الأولى هي مجموعة من الدراسات الميدانية والإجتماعية التي قام بها مؤسسيه “بريان أكتون” و “جان كوم” قبل تطويرهما لهذا التطبيق ،حيث أنهم قاموا بمراقبة ما يجري حولهم من تطور إقتصادي وإزدهار رهيب في الشبكة العنكبوتية ومدى حاجة الأشخاص للتواصل فيما بينهم بسرعة وسهولة لأنهم وكما سبق وذكرنا سابقا فقد كانا موظفين لدى “ياهو” فقد رأو أن وسيلة التراسل من خلال رسائل البريد الإلكتروني غير مجدية لجميع الأشخاص ،ففكروا بوسيلة تأمن التراسل الفوري بين الناس وتتيح لهم التفاعل مع بعضهم البعض وفي الوقت ذاته تكون بمميزات تجعلهم يقبلون عليها بشدة ،فجاءتهم فكرة تصميم وتطوير تطبيق يقوم بذلك العمل فقاموا مباشرة بالعمل على تطويره وأطلقوا عليه إسم “واتس آب”.

وفي الوقت نفسه يجب على التطبيق أن يكون غير مكلف كثيرا فكل ما يحتاج إليه المستخدم لبدء إرسال الرسائل بواسطة تطبيق واتس آب هو توفر إتصال بالأنترنت وأيضا توفر شريحة إتصال بالهاتف ففي النهاية التطبيق يحتاج لرقم هاتف لتتمكن من إستخدامه.

أهم وإنجازات WhatsApp Messenger التي حققها إلى الآن:

 1.2 مليار مستخدم
1.2 مليار مستخدم
  • إمتلاكه لأكثر من 1.2 مليار مستخدم نشط شهريا سنة 2017.
  • إتاحة ميزة الربط بين نسختي الجوال والحاسوب للتطبيق حيث يتمكن المستخدم من الإطلاع على الرسائل التي تصله على أي جهاز يستخدمه.
  • صفقة شراءه من طرف شركة “مارك زوكربيرغ” صاحب منصة “فيسبوك” للتواصل الإجتماعي والتي بلغت قيمتها 19 مليار دولار جزء منها نقدا والباقي بشكل أسهم لدى شركة فيسبوك في سوق البورصة.
  • تغلبه على العديد من التطبيقات والمنصات المنافسة له حول العالم.

ختاما :

الجميع متفق على أن تطبيق واتس آب من أفضل وسائل المراسلات الشخصية على الإطلاق ،فهو يعتبر أسرع وسيلة لمشاركة الرسائل المرئية والمكتوبة وحتى المسموعة بالإضافة إلى إمكانية إجراء مكالمات بين شخصين في دولتين مختلفتين حول العالم دون التعرض لمشاكل التكاليف الباهظة لمتعاملي الهواتف ،فالجميع يعلم أن تكاليف المكالمة العابرة للدول دائما ما تكون كبيرة وتفوق طاقة المستخدمين العاديين فجاء التطبيق لحل هذه المشكلة من خلال إستعماله لصبيب الإنترنت لإجراء تلك المكالمات بدل التكاليف المالية المرتفعة.

لكن ذلك لا يمنع واقع إحتوائه على ثغرات أمنية خطيرة تعرض بيانات المستخدمين للخطر ،فهو يحصل تلقائيا على إذن الوصول إلى قائمة الإتصالات وسجل المكالمات وملف الصور وحتى إمكانية إستغلال كاميرا وميكروفون الهاتف بكل سهولة لذا وجب التنبيه لهذه المشاكل لكي يكون المستخدم على دراية بما هو مقدم عليه ،لكن في نهاية الأمر ذلك لا يمنع أن يكون من أفضل تطبيقات التواصل الإجتماعي.

الجديد في هذا الإصدار:

* WhatsApp now supports animated stickers. You can find the first set of new animated packs in the sticker store.
* Added support for QR codes so you can quickly add contacts and businesses without typing in a phone number. Tap the 'QR' icon in Settings to get started.
* When you're in a group video call, you can now press and hold to maximize a participant's video.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *